منتديات الرحيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لهذا السبب يجب تناول المكسرات والفول السوداني يومياً

اذهب الى الأسفل

لهذا السبب يجب تناول المكسرات والفول السوداني يومياً Empty لهذا السبب يجب تناول المكسرات والفول السوداني يومياً

مُساهمة من طرف صفاء محفوظ الإثنين يونيو 29, 2020 4:28 pm

تناول المكسرات والفول السوداني


الفول السوداني والمكسرات هي مصدر جيد للأوميغا 3 والألياف وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة والدهون "الجيدة". على هذا النحو فقد ارتبطت مع عدد من الفوائد الصحية وخاصة بالنسبة للقلب ، وقد ربطت الدراسات التي توصلت إلى أن تناول هذه الأطعمة قد يحمي من الموت في العديد من الأمراض ، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والسكري بين استهلاك الجوز وتقليل خطر تجلط الدم وانخفاض الكوليسترول في الدم وتقليل خطر عدم انتظام ضربات القلب . لكن فوائدها لا تتوقف عند هذا الحد في مارس ذكرت "ميديكال نيوز توداي " في دراسة تربط استهلاك الجوز بنسبة 20 % انخفاض خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب والقلب والأوعية الدموية .



للوصول إلى النتائج التي توصلوا إليها قام الباحثون بتقييم البيانات من أكثر من 120،000 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 55-69 من هولندا الذين كانوا جزء من دراسة الأتراب الهولندية تم سؤال جميع المشاركين عن عدد المرات التي تناولوا فيها الفول السوداني والمكسرات وزبدة الفول السوداني وبأي كميات. ثم قاموا بتقييم العلاقة بين تناول هذه الأطعمة والوفيات الخاصة بالسبب بين المشاركين منذ عام 1986 ، عندما بدأت الدراسة.

كشفت نتائج الدراسة أن المشاركين الذين يستهلكون حوالي 15 غرام من المكسرات أو الفول السوداني كل يوم أي ما يعادل نصف حفنة كانوا أقل عرضة للوفاة من العديد من الأمراض بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب وأمراض التنكس العصبي ، مقارنة مع المشاركين الذين لم يستهلكوا المكسرات أو الفول السوداني.

تم العثور على استهلاك زبدة الفول السوداني ليس له أي تأثير على معدل الوفيات بين المشاركين يقول الفريق إن هذا قد يكون لأن زبدة الفول السوداني تحتوي على الملح والزيت النباتي والأحماض الدهنية غير المشبعة ، والتي قد تتصدى للفوائد الصحية للفول السوداني.


فوائد الفول السوداني

• تعزيز فقدان الوزن
• المحافظة على صحة القلب
• الوقاية من تشكل حصوات المرارة
• التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري
• تنظيم مستويات السكر في الدم
• الحفاظ على نضارةِ البشرة وصحتها
• تعزيز نمو الجنين
• المُساعدة على تقليل الوزن

صفاء محفوظ

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى