منتديات الرحيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

6 طرق للتخسيس باستخدام الماء فقط

اذهب الى الأسفل

6 طرق للتخسيس باستخدام الماء فقط Empty 6 طرق للتخسيس باستخدام الماء فقط

مُساهمة من طرف ايمن زين العابدين الإثنين يونيو 29, 2020 6:31 am

سوف نقدم لك في هذا المقال العديد من الأمور المتعلقة بأهمية شرب الماء خلال عملية إنقاص الوزن والتي سوف نعرضها علي حضراتكم في هذا المقال.....

1- شرب الماء قبل كل وجبة

من المستحسن شرب كأسين من الماء قبل كل وجبة بعشر دقائق حيث يصل الماء إلي المعدة بسرعة وعند ملامسة الماء لجدران المعدة تقوم بتحفيز آليات معينة تقوم علي الفور بإرسال إشارات الشعور بالشبع إلي الدماغ ، ويستغرق إنتقال الإشارة المرسلة من المعدة إلي الدماغ ما يقارب عشرين دقيقة وعند القيام بشرب الماء قبل الوجبة بعشر دقائق يعمل هذا علي تقصير الوقت اللازم للشعور بالشبع التام.

2- شرب الماء بانتظام

عند شرب المياه بانتظام هذا يساعدك علي الشعور بالشبع طوال اليوم ومنع الإحساس بالجوع وأيضا يعمل علي زيادة حيوية الجسم ونشاطه ولها العديد من المميزات الأخري ولكن نحن نركز علي عملية إنقاص الوزن.

3- منع تراكم الفضلات في الجسم
تعمل المياه علي التخلص من الفضلات الموجودة بالجسم وأيضا حرق الدهنيات خلال عملية خسارة الوزن ، حيث إن تراكم الفضلات في الجسم يحفز تراكم السوائل في الجسم وبالتالي يضر بعملية إنقاص الوزن.

4- الماء لمنع الإمساك

تساعد المياه علي منع عملية الإمساك بدرجة عالية جدا حيث تقوم الألياف غير القابلة للهضم بامتصاص السوائل إلي جوف الأمعاء مما ينتج عنه منع حدوث الإمساك.


5- تنظيم حرارة الجسم

يساعد شرب الماء باستمرار علي الحفاظ علي درجة حرارة الجسم ويعطي الحيوية لعمل أجهزة الجسم المختلفة.


6- الكمية المحددة للشرب يوميا

للحفاظ علي صحة الجسم يجب شرب ما بين 10 و 12 كأسا من الماء يوميا وفقا للتوصيات العالمية ، ومن المؤشرات التي تعتبر من أفضل المقاييس لقياس كمية السوائل التي ينبغي شربها هو لون البول فاذا كان لون البول غامق فهذا دليل علي ان الجسم يحتاج إلي كمية أكبر من الماء.
المصدر : https://www.s7aah.online/2019/06/6.html?m=1

ايمن زين العابدين

المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى