منتديات الرحيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل التفاح يزيد الوزن بالفعل وكم عدد السعرات الحرارية بة

اذهب الى الأسفل

هل التفاح يزيد الوزن بالفعل وكم عدد السعرات الحرارية بة Empty هل التفاح يزيد الوزن بالفعل وكم عدد السعرات الحرارية بة

مُساهمة من طرف نور طاهر الأحد يونيو 28, 2020 10:30 pm

هل التفاح يزيد الوزن


التفاح هو ثمرة شعبية وصحية بشكل لا يصدق تظهر الأبحاث أنها توفر الكثير من الفوائد الصحية مثل تقليل خطر الإصابة بمرض السكري ولكن هل يمكن أن يساعدك تناول التفاح أيضاً في إنقاص وزنك ، أم أنه يساعد في السمنة يستكشف هذا المقال تأثيرات التفاح على وزنك فهو يحتوي الكثير من المواد الغذائية، والألياف، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والفلافونويدات ؛ الأمر الذي يجعل منه غذاء مساعداً على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان.



في الواقع تتكون تفاحة واحدة متوسطة الحجم من حوالي 85 ٪ من المياه. الأطعمة الغنية بالمياه ممتلئة تماماً مما يؤدي غالباً إلى تقليل السعرات الحرارية لا يقتصر الأمر على ملء المياه بل يقلل أيضاً من كثافة الطاقة للأطعمة بشكل كبير. يتم تعريف كثافة الطاقة على أنها عدد السعرات الحرارية في وزن معين من الطعام. وغالبا ما يوصف بأنه عدد السعرات الحرارية في غرام من الطعام المعني.

تبلغ كثافة الطاقة في الماء 0 كيلو كالوري / جم ، لذلك لا تضيف السعرات الحرارية إلى الطعام ومع ذلك فإنه يزيد من وزن أو حجم الطعام الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة تميل إلى أن تكون عالية في الماء والألياف هذا صحيح مع التفاح يحتوي التفاحة المتوسطة على 95 سعرة حرارية فقط لكن الكثير من الماء والألياف. التفاح يحتوي على نسبة عالية من المياه وانخفاض في كثافة الطاقة وانخفاض في السعرات الحرارية بشكل عام وجميع الخصائص التي ثبت أنها تساعد على فقدان الوزن.



التفاح يحتوي على الكثير من الخصائص التي تجعلك تشعر بالشبع، والتي قد تساعد على فقدان الوزن عن طريق الحد من السعرات الحرارية الكلية تشير البحوث إلى أن تضمين التفاح في نظام غذائي صحي قد يعزز فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة. يحتوي التفاح على الكثير من الخصائص الصحية التي تعمل معاً للاستفادة من التحكم في نسبة السكر في الدم وصحة القلب ومخاطر السرطان ووظيفة المخ.


عدد السعرات الحرارية في التفاح


ثمرة التفاح الذي يكون متوسط الحجم بعض الشيئ والتي تعادل كوب ونصف الكوب، وهذا المقدار يزيد الجسد ب95 سعرة حرارية، وتمثل تلك الكمية من التفاح أكبر من نصف الكمية التي يتم توصية تناولها بالنسبة للاشخاص الذين يستهلكوا 2000 سعرة حرارية في اليوم؛ حيث إن الكمية الموصى بها لذلك الشخص تعادل كوبين من الفواكه، بينما تحتوي حبّة التفاح كبيرة الحجم على 116 سعرة حرارية، في حين تحتوي حبة التفاح الصغيرة على 77 سعرة حرارية. كما يحتوي الكوب الواحد من التفاح المجفف على 70 سعرة حرارية.

نور طاهر

المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى